View Categories

أكثر المشاكل والأسئلة شيوعًا (سؤال وجواب)

4 min read

جوجل ميت #

أ. إنشاء رابط Meet #

افتح تطبيق Google Meet باستخدام حسابك على Google.

انقراجتماع جديد

اختارأنشئ اجتماعًا لاحقًا

انسخ رابط الاجتماع وشاركه مع المشاركين

تأكد من فتح نفس الرابط الذي نسخته عند الرغبة في بدء الاجتماع.

يمكنك استخدام نفس الرابط لعدة اجتماعات.

ب. إنهاء Meet لجميع المشاركين #

إذا كنت المضيف وترغب في إزالة جميع المشاركين الحاليين قبل مغادرة الاجتماع، اتبع الخطوات التالية: 

  1. انقرلمغادرة المكالمة الزر
  2. انقر على "إنهاء المكالمة للجميع" (End Call for Everyone)، سيسمح لك ذلك بإزالة جميع المشاركين ثم إنهاء المكالمة. لن يتمكن المشاركون من الانضمام إلى الاجتماع مرة أخرى قبل أن يبدأ المضيف الاجتماع مرة أخرى.

ملاحظة إذا كنت ترغب في مغادرة الاجتماع والسماح للمشاركين الحاليين بالاستمرار في اجتماعهم دونك، يمكنك النقر على "ترك الاجتماع" (Leave Meeting).إذا كنت ترغب في مغادرة المكالمة فقط دون إنهاء الاجتماع للجميع، يمكنك النقر على "ترك المكالمة" (Leave Call). او ببساطة اغلق النافذة

ج. كتم المشاركين  #

لكتم شخص محدد، اتبع هذه الخطوات:

  1. في الاجتماع انقر علىايقونةالاشخاص
  2. انتقل إلى الشخص الذي تريد كتمه، ثم انقر على أيقونة الصوت بجانب اسمه.

ملاحظة لا يزال بإمكانه إعادة تشغيل الميكروفون. لمنع ذلك، يرجى الرجوع إلى الإعدادات الخاصة بالتحكم في الميكروفون. "هذا."

كتم جميع المشاركين دفعة واحدة:

  1. في الاجتماع، انقر على "ايقونةالاشخاص
  2. Click the mute all icon.

ملاحظة لا يزال بإمكانه إعادة تشغيل الميكروفون. لمنع ذلك، يرجى الرجوع إلى الإعدادات الخاصة بالتحكم في الميكروفون. "هذا."

د. منع الأشخاص من تفعيل الميكروفون أو الكاميرا أو مشاركة شاشاتهم #

"للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:"

  1. في الاجتماع، انقر على الايقونة host control ايقونة
  2. تحكم في الخيارات التي تريدها

ملاحظة إذا لم تتمكن من رؤية أيقونة التحكم بالمضيف، فهذا يعني أنك لست مضيف ذلك الاجتماع.

Warning: تأكد من أنك don’t turn off خيار "إدارة المضيف" سيؤثر على إعدادات التحكم في هذا الاجتماع ويحول جميع المشاركين إلى مضيفين.

جوجل كلاس روم #

قم بتحضير وإعداد الصف الدراسي لأول مرة. #

سيتم إنشاء جميع الصفوف الرئيسية والمواد لأول مرة من قبل قسم تقنية المعلومات نيابةً عنك. ومع ذلك، هناك بعض الإعدادات المهمة التي يجب عليك تنفيذها والتحقق منها لصفك الدراسي:

  • إنشاء رابط Meet: لتفعيل رابط Meet لصفك الدراسي لأول مرة، يجب عليك توليده.
  • تأكد من أن الرابط مرئي للطلاب: للسماح للطلاب بدخول رابط Meet، يجب عليك التأكد من أن هذا الخيار مفعل.

    ملاحظة ينطبق هذا فقط على الصفوف الدراسية التي ترغب في تفعيل رابط Meet لها، بينما يمكن أن تبقى صفوف المواد الأخرى بدون توليد رابط Meet.
  • إخفاء رمز الصف: لمنع الطلاب من خارج الصف من الانضمام إلى صفك الدراسي، تأكد من إخفاء رمز الصف لأن جميع الطلاب قد تم إضافتهم بالفعل إلى صفوفهم المناسبة من قبل قسم تقنية المعلومات.
  • لا تقم بتغيير اسم الصف أو القسم: لأن ذلك سيؤثر على المراقبة وتنسيق التسمية الموحد للصفوف الدراسية. احتفظ باسم الصف والقسم كما تم إنشاؤه من قبل قسم تقنية المعلومات. 
  • تحكم في ما إذا كان الطلاب يمكنهم نشر مشاركات وتعليقات جديدة في التبويب "التدفق" (Stream): السماح للطلاب بنشر إعلانات جديدة في تبويب "التدفق" غير مستحب. انتقل إلى أيقونة الإعدادات في الزاوية،

    قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات "التدفق" (Stream)، ثم اختر "اختر "الطلاب يمكنهم التعليق فقط". انقر حفظ في الأعلى. سيسمح هذا للمعلم بالإعلان عن المنشورات، ويمكن للطلاب التعليق فقط على منشورات المعلم.

أضف معلمًا مشاركًا إلى صف دراسي قائم. #

إذا كنت مالك الصف (أو معلمًا مشاركًا)، يمكنك بسهولة إضافة معلم آخر لعرض الصف، تعديله، والتعليم معًا باستخدام نفس الصف، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. انتقل إلى الصف الذي تريد إضافة معلم مساعد (co-teacher) له، ثم انتقل إلى الإعدادات (Settings) في الزاوية العلوية اليمنى. الاشخاص العلامة
    تحت قسم المعلمين انقر على أيقونة الإضافة.
  2. ابدأ بكتابة اسم المعلم أو أدخل عنوان بريده الإلكتروني. بمجرد أن يظهر، انقر عليه ثم انقر على "إرسال الدعوة" (Send Invitation).دعوة يمكنك إضافة أكثر من معلم في نفس الوقت.
  3. بمجرد دعوتك له، ستظهر اسمه في قائمة المعلمين كـ "مدعو" (Invited)، ويمكنك إلغاء الدعوة إذا رغبت في ذلك.
  4. الآن، يجب عليه قبول دعوته من البريد الإلكتروني الذي أرسلته له. جوجل كلاس روم الآن، يجب عليه قبول دعوته من الصفحة الرئيسية لحسابه.
  5. بعد قبول الدعوة، سيظهر المعلم المساعد الجديد في قائمة المعلمين.

نقل ملكية الصف الدراسي إلى معلم آخر. #

إذا كنت مالك الصف الحالي وترغب في نقل هذا الصف إلى معلم آخر، تأكد من أن المعلم الآخر هو معلم مساعد (co-teacher) في الصف الحالي. قد تم إضافته بالفعل كمعلم مساعد. إلى هذا الصف الدراسي. ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الصف الذي ترغب في إضافة معلم مساعد فيه الاشخاص العلامة
    تحت قسم المعلمين تحت قسم "المعلمين" (Teachers)، اختر المعلم الذي ترغب في تعيينه كمالك، ثم اختر "نقل الملكية" (Transfer Ownership).جعل مالك الصف
  2. سيتم إرسال إشعار إلى المعلم الجديد لإعلامه بأنه تم تعيينه كمالك للصف. سيتم إرسال بريد إلكتروني للدعوة إلى المعلم الجديد لإعلامه بتعيينه كمالك للصف.اطلب منه فتح ذلك البريد الإلكتروني وقبول الدعوة من خلال النقر على "قبول الدعوة" (Accept Invitation).استجابة

    ستفتح نافذة جديدة، انقر على "قبول" (Accept).
  3. الآن، أصبح هو المالك الجديد. يمكنك إلغاء ملكيتك كمالك للصف إذا رغبت في ذلك. اترك الصف الدراسي.

منع الطلاب من إزالة بعضهم البعض (إعادة تعيين رابط Meet) #

إذا لاحظت أن الطلاب يمكنهم إزالة بعضهم البعض من اجتماع الصف، يجب على المالك (أو أحد المعلمين المساعدين) تعطيل إمكانية إزالة الطلاب من الاجتماع. إدارة المضيف (Host Management) خيار إدارة المضيف (Host Management). لحل هذه المشكلة، يمكنك بسهولة إعادة تعيين رابط الاجتماع الخاص بالصف بالكامل (لا يُوصى بذلك أثناء الفصل الدراسي المباشر):

  1. افتح الصف في Google Classroom، ثم اختر إعدادات (Settings). Stream العلامة
  2. على جانب الشاشة، انتقل إلى قسم Google Meet. ميت القسم الخاص بـ Google Meet، ثم انقر على الخيار "إعادة تعيين رابط الاجتماع" (Reset Meet Link). إدارة
  3. في خيارات الرابط، انقر على "إدارة" (Manage).إعادة تعيين
  4. سيؤدي ذلك إلى تغيير رابط Meet الحالي لهذا الصف. جميع الطلاب الذين يحاولون الانضمام إلى اجتماع الصف سيتم توجيههم إلى الرابط الجديد دون أية مشاكل. 
  5. الآن يمكنك التأكد من أن الطلاب لا يمكنهم إزالة بعضهم البعض من الاجتماع باستخدام الرابط الجديد. إدارة المضيف (Host Management) تم تفعيل الخيار.

تثبيت منشور ليكون في أعلى تبويب التدفق (Stream).  #

يمكنك "تثبيت" منشور أعلن عنه المعلم ليظهر في أعلى جميع المنشورات، وهذا مفيد إذا كنت تريد مشاركة إعلان مهم مع جميع الطلاب في هذا الصف. للقيام بذلك:

  1. انشر الإعلان الذي تريد مشاركته في التدفق (Stream). Stream العلامة
  2. حدد المنشور واختر "تثبيت المنشور" (Pin Post).نقل إلى الأعلى

كيفية تسجيل الدخول

لتسجيل الدخول للبوابة KMCC

  1. أدخل حسابك الخاص بالمدرسة في حقل "اسم المستخدم أو الإيميل: (مثال: ahmed@abaqalilm.com or ahmed@duratalsharq.com)
  2. كلمة المرور الإفتراضية هي "kmcc@123"kmcc@123
  3. يمكنك تغيير كلمة المرور من صفحةإستعادة كلمة المرور” page.

Your satisfaction matters!